الأراضي المنخفضة التراقية

تشمل منطقة الأراضي المنخفضة التراقية الجزء الأوسط من الأراضي المنخفضة، بالإضافة إلى أجزاء من جبل صقر البلغاري. وتتميز بمناخ قاري معتدل وتوزيع مناسب لهطول الأمطار. النبيذ البلغاري النموذجي من هذه المنطقة يشمل مافرود، روبين، ميلنيك، ميسكيت، تاميانكا وباميد.

يقع وادي الورود بين جبل البلقان وسريدنا غورا وينتج بشكل رئيسي النبيذ الأبيض الجاف. وادي الورد هي منطقة النبيذ من النوع المسكيت الأحمر – يتكون من مجموعة متنوعة من العنب الأبيض ذو القشرة الوردية التي تنتج النبيذ الأبيض العطري المشابه للنبيذ من نوع الميسكيت . ومن أشهر أصناف العنب في المنطقة هي ميرلوت  كابيرنت ساوفيجنون وريسلينغ.

يغطي سهل الدانوب الضفة الجنوبية لنهر الدانوب، ويتميز بمناخ قاري معتدل، وفصول الصيف الحارة والأيام المشمسة. المزارع  الشائعة في هذه المنطقة تنتج النبيذ من النوع ميرلوت وباميد كابيرنت ساوفيجنون وغامزا ومسقط أوتونيل.

تتميز منطقة البحر الأسود بخريف معتدل مما يسمح بزراعة الأصناف البيضاء من كروم العنب ذات الإحتواء العالي للسكر. تعد دميات ومسقط أوتونيل وساوفيجنون بلانك من بين كروم العنب المستخدمة لصناعة النبيذ الأكثر أنتشاراً في المنطقة. من بين الأصناف باللون الأحمر، يعد بينوت نوير بالتأكيد أفضل نوع من أنواع النبيذ في المنطقة.

يشمل وادي ستروما وادي نهر ستروما وهو جزء من المنطقة التاريخية لمقدونيا. مناخها السائد هو مناخ  البحر الأبيض المتوسط، مع شتاء معتدل ممطر وصيف حار. تشمل أصناف العنب النموذجية المزروعة تقليدياً هناك ميلنيك كابيرنت ساوفيجنون وميرلوت.

بتمويل من الاتحاد الأوروبي. إن وجهات النظر والآراء المعبّر عنها تعود إلى صاحبها (أصحابها) فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهات نظر وآراء الاتحاد الأوروبي أو الوكالة التنفيذية للبحوث الأوروبية (REA). ولا يمكن تحميل أي منهما المسؤولية عنها.